تطبيق مبادئ الأنجيل لفحص قضايا السلوك الأخلاقي

تطبيق مبادئ الإنجيل لفحص القضايا الأخلاقية

#00804>كيف يجب علينا تحديد السلوك الأخلاقي من 
اللاأخلاقي؟ ما هي المبادئ التي تبين ما هو صح أو خطأ 
أخلاقيا؟ الأنجيل هو مقياس 
سلطان الله المطلق للكشف عن إرادته، مع ذلك يجب علينا أن ندرسه كي نفهمه ونطبقه. 
ماذا تقول كلمة الله عن الوكالة، التأثير، القدوة، والإغواء؟ ما هي الأولويات 
التي يجب أن نتبعها؟ كيف يجب علينا أن نستعمل حياة وخلق يسوع كقدوة 
لنا؟ يرجى التأمل في هذه الإرشادات الأنجيلية للمعيشة الأخلاقية والسلوك.  </h2>

<h2 align= 

كيف يمكننا تمييز السلوك الأخلاقي من غير الأخلاقي؟ ما هي القواعد التي تحدد الصواب والخطأ من الناحية الأخلاقية؟ الإنجيل هو معيار السلطة المطلق الذي يكشف عن إرادة الله، ومع ذلك يجب علينا أن ندرسه لكي نفهمه ونطبقه. ماذا تقول كلمة الله عن الوكالة، التأثير، القدوة، والإغواء؟ ما هي الأولويات التي ينبغي علينا أن نتبعها؟ كيف ينبغي علينا أن نستخدم حياة وخلق يسوع كقدوة لنا؟ يرجى تأمل هذه الإرشادات الإنجيلية بخصوص المعيشة والسلوك الأخلاقي. 

مقدمة

رسالة بولس الثانية إلى تيموثاوس ٣: ١٦، ١٧ ـ ـ يهذبنا الكتاب المقدس بالبر، ويؤهلنا لكل عمل صالح. ومع ذلك يجب علينا أن نطبق الكلمة بشكل صحيح، أن ندرس باجتهاد، وأن نصلي طالبين الحكمة (رسالة بولس الثانية إلى تيموثاوس ٢: ١٥؛ رسالة يعقوب ١: ٥ ـ ٧). يجب علينا أن نتعلم كيفية التمييز بين الخير والشر (الرسالة إلى العبرانيين ٥ : ١٤).   

تتناول هذه الدراسة بعض المبادئ الإنجيلية لمساعدك على التمييز بين الأعمال الطاهرة والنجسة. يرجى البحث عن آيات الكتاب المقدس المشار إليها لكي تتمكن من الإجابة على الأسئلة المطروحة في هذا المقال وتطبيقها عمليا.  

ا. هل يحظر الإنجيل هذا السلوك بصورة عامة أو بصفة خاصة؟

يحتوي الإنجيل على قوائم عديدة بالخطايا التي يجب علينا أن نتجنبها ـ ـ  إنجيل مرقس ٧: ٢٠ـ ٢٣؛ رسالة بولس إلى أهل رومية ١: ٢٦ـ ٣٢؛ رسالة بولس الأولى إلى أهل كورينثوس ٦: ٩ـ ١١؛ رسالة بولس إلى أهل غلاطية ٥ : ١٩ـ ٢١؛ رسالة بولس إلى أهل أفسس ٤: ١٧ـ ٥ : ٢١، رسالة بولس إلى أهل كولوسي ٣: ٥ ـ ١١؛ رسالة بولس الثانية إلى تيموثاوس ٣: ١ـ ٧؛ رسالة بولس إلى تيطس ٣: ٣؛ رسالة يعقوب ٣: ١٣ـ ٤: ١٠؛ رسالة بطرس الأولى ٤: ١ـ ٤؛ رؤيا يوحنا ٢١: ٨؛ ٢٢: ١٥. بالإضافة إلى ذلك، تناقش آيات أخرى خطايا منفردة. ينبغي أن تدرس هذه المحظورات وأن تطاع.  

تذكر أن الإنجيل يعلم بصورة عامة وبصفة محددة على حد سواء. فقد يصف في بعض الأحيان وبتفاصيل دقيقة أحد الأعمال بأنه خطيئة، بينما يعرض أحيانا مبادئ عامة قد تشمل العديد من الخطايا المحددة. الدراسة مطلوبة لأنها ستساعدك على تحديد ما إذا كان فعل بعينه يطابق تعريف شيء قد حرمه الله.

(ملاحظة: تورد الآيات التالية بعض الأمثلة التي طبق فيها الناس مبادئ عامة على قضايا محددة: رسالة بولس إلى أهل رومية ١٣: ٨ ـ ١٠؛ إنجيل متي ٤: ٧، ١٠؛ ٢١: ١٣؛ رسالة يعقوب ٢: ٨، ٩؛ لاحظ "وما يشبه ذلك" في رسالة بولس إلى أهل غلاطية ٥ : ٢١).  

يجب علينا بالتأكيد أن نتجنب ما تحظره كلمة الله بصورة مباشرة، لكن ينبغي علينا أيضا أن نطبق المبادئ العامة لتحديد الصواب والخطأ.

ب. هل يعد هذا السلوك وكالة صالحة؟

رسالة بطرس الأولى ٤: ١٠، ١١ ـ ـ ما هو الوكيل؟ ما هو الشيء الذي منحنا الله إياه، والذي ينبغي علينا أن نستخدمه ونرعاه؟

[ إنجيل لوقا ١٢: ٤٢ـ ٤٦؛ ١٦: ١، ٢، ١٢؛ سفر أخبار الأيام الثاني ٢٨: ١؛ رسالة بولس الأولى إلى أهل كورينثوس ٤: ١، ٢]  

إنجيل متي ٢٥: ١٤ـ ٣٠ ـ ـ ماذا أعطى السيد لكل من هؤلاء الرجال ليستخدمه؟ ما هي النتائج المترتبة على استخدامهم السليم أو غير السليم له؟  

تأمل بعض البركات المحددة التي ينبغي علينا أن نستخدمها لمجد الله:

١. القدرات والطاقات

هذه هي جزء من وكالتنا (رسالة بطرس الأولى ٤: ١٠، ١١).

رسالة بولس إلى تيطس ٢: ١٤ ـ ـ لأي غرض طهرنا الرب؟

رسالة بولس إلى أهل رومية ١٢: ١١ ـ ـ كيف ينبغي علينا أن نخدم الرب؟  

سؤال: ما هي الأغراض التي يتوقع منا الله أن نستخدم قدراتنا وطاقاتنا من أجلها؟

[رسالة بولس الأولى إلى أهل كورينثوس ١٥: ٥٨؛ ١٢: ١٢ـ ٢٧؛ رسالة بولس الثانية إلى أهل كورينثوس ٨ : ٥؛ سفر الجامعة ٩: ١٠، سفر الأمثال ٦: ٩، ١٠، الرسالة إلى العبرانيين ٦: ١٢؛ رسالة بطرس الثانية ١: ٥ ـ ٨ ]

٢. الوقت والفرص

تتألف الحياة من الوقت. منحك الله الحياة لكي تخدمه. يجب عليك أن تستخدمها في سبيل الأمور الأكثر أهمية.

رسالة بولس إلى أهل غلاطية ٦: ١٠ ـ ـ ما هي الفرص التي يجب علينا أن نعمل على استغلالها؟

إنجيل يوحنا ٩: ٤ ـ ـ فسر المثل الذي وضحه يسوع عن العمل.

سؤال: كيف يكون استخدام الوقت مشابها لوضع ميزانية مالية؟

[ رسالة بولس إلى أهل أفسس ٥ : ١٥، ١٦؛ إنجيل متي ٢٥: ١٤ـ ٣٠؛ سفر الجامعة ١٢: ١٣؛ سفر الملوك الأول ٢٠: ٤٠؛ رسالة بطرس الأولى ٤: ٢، ٣؛ رسالة بولس إلى أهل رومية ١٣: ١٣، ١٤]

٣. الممتلكات

سفر المزامير ٢٤: ١، ٢؛ ٥٠: ١٠ـ ١٢ ـ ـ من هو المالك الحقيقي لكافة ممتلكاتك؟  

رسالة بولس الأولى إلى تيموثاوس ٦: ٩، ١٠، ١٧ـ ١٩ ـ ـ ما هي مخاطر حب المال؟ ماذا ينبغي علينا أن نفعل بممتلكاتنا؟

[سفر حجاي ٢: ٨؛ سفر أخبار الأيام الأول ٢٩: ١١ـ ١٤؛ إنجيل متي ٦: ١٩ـ ٣٤؛ كتاب أعمال الرسل ٤: ٣٢ـ ٣٥؛ رسالة بولس الثانية إلى أهل كورينثوس ٨: ١ـ ٥؛ ٩: ٦ـ ١٠؛ رسالة يوحنا الأولى ٢: ١٥ـ ١٧؛ إنجيل لوقا ١٢: ١٣ـ ٢١؛ سفر تثنية الاشتراع ١٠: ١٤]  

٤. الصحة

رسالة بولس الأولى إلى أهل كورينثوس ٦: ١٩، ٢٠؛ رسالة بولس إلى أهل رومية ١٢: ١، ٢ ـ ـ إلى من تنتمي أجسادنا؟ بماذا يجب أن تستخدم؟ [رسالة يوحنا الثالثة ٢؛ رسالة بولس إلى أهل رومية ٦: ١٢]

سؤال: هل يجوز لنا أن ندمر عطايا الله أو أن نسيء استخدامها لإمتاع أنفسنا؟ هل نكون "أطهارا" أذا أهملنا أعمال الله لإرضاء أنفسنا؟

ج. هل سيشجع هذا السلوك الآخرين على خدمة الله بشكل أفضل، أم أنه سيضرب لهم مثالا سيئا؟

رسالة بولس الأولى إلى تيموثاوس ٤: ١٢؛ إنجيل متي ٥ : ١٣ـ ١٦ ـ ـ ما الذي ينبغي علينا أن نفعله من أجل الآخرين؟ كيف ينبغي لحياتنا أن تؤثر على الآخرين؟

إنجيل متي ١٨: ٦، ٧ ـ ـ  ماذا يحدث لنا إذا تسببنا في خطيئة الآخرين؟

رسالة بولس الثانية إلى أهل كورينثوس ٦: ٣ ـ ـ ما هو الشيء الذي ينبغي علينا أن نسعى إلى تجنبه؟ كيف يمكن أن نكون مذنبين في هذا؟

سؤال: هل ينبغي لنا أن نفعل كل ما نريده طالما أنه ليس خطيئة في حد ذاته، أم ينبغي علينا أن نضحي بأمور تحل لنا لمساعدة الآخرين على الخلاص (رسالة بولس الأولى إلى أهل كورينثوس ٩: ١٩ـ ٢٣؛ ١٠: ٢٤، ٣١ـ ٣٣)؟   

تأمل هذه الأسئلة حول تأثير عمل ما على الآخرين: إذا رآني الآخرون أقوم بهذا العمل، هل سيعزز ذلك خدمتهم لله أم يعيقها؟ ماذا عن الأطفال؟ هل من شأني أن أنصح المهتدين الجدد بممارسة هذا العمل؟ هل يساعد هذا السلوك الجهود المبذولة في تخليص الضالين أم يعيقها؟   

[رسالة بولس الأولى إلى أهل كورينثوس ٨؛ رسالة بولس إلى أهل رومية ١٤؛ ١: ٣٢؛ رسالة بولس إلى تيطس ٢: ٧، ٨؛ رسالة بولس الثانية إلى أهل كورينثوس ٦: ١٤ـ ٧: ١؛ رسالة بولس إلى أهل أفسس ٥ : ١١؛ رسالة بطرس الأولى ٢: ١١، ١٢؛ ٣: ١٥، ١٦؛ رسالة بولس الأولى إلى أهل كورينثوس ١٣: ٥، ٦؛ رسالة يوحنا الثانية ٩ـ ١١]

د. هل سيضعني هذا السلوك في ظروف تعزز خدمتي الشخصية لله أم تعيقها؟

تأمل ما قد يكون لفعل ما من تأثير عليك شخصيا.

إنجيل متي ٦: ١٣ ـ ـ ما الذي ينبغي علينا أن نصلي من أجله؟ هل ينبغي لنا، وبسابق معرفة، أن نضع أنفسنا في ظروف مغرية لأننا ببساطة نرغب في إشباع رغبات خاصة؟  

سفر الأمثال ٢٢: ٣ ـ ـ كيف يختلف الرجل الحكيم عن الأحمق؟

سؤال: إذا كنت تعلم أن إتباع مسار معين سيؤدي بك إلى الخطيئة، هل يكون من حسن التقدير الانحدار باتجاه ذلك المسار؟

إنجيل متي ٢٦: ٤١ ـ ـ ماذا ينبغي علينا أن نفعل لتجنب الإغواء؟

رسالة بولس الأولى إلى أهل كورينثوس ١٥: ٣٣؛ سفر الأمثال ١٣: ٢٠ ـ ـ ما هو الخطر الذي ينبغي علينا الاحتراس منه؟ كيف يتصرف الرجل الحكيم لتجنب الخطر؟

اسأل نفسك، "هل يشجع هذا السلوك خدمتي لله أم يعيقها؟ هل يقوي هذا السلوك اهتمامي بالأمور الروحية أم يجعلني فاترا؟"

[رسالة بولس إلى أهل رومية ١٣: ١٤؛ سفر الأمثال ٤: ٢٣؛ ٦: ٢٧؛ ٢٤: ١، ٢؛ ٥: ٨؛ رسالة بولس الأولى إلى أهل كورينثوس ١٠: ١٢؛ ٥: ٦، ٧؛ إنجيل متي ١٨: ٦ـ ٩؛ رسالة يعقوب ٤: ٤؛ سفر التكوين ٣٩: ٧ـ ١٢؛ الرسالة إلى العبرانيين ١٢: ١٥؛ رسالة بولس إلى أهل غلاطية ٥: ٧ـ ٩؛ رسالة بولس إلى أهل أفسس ٤: ٢٧؛ ٥: ١١؛ رسالة بولس الثانية إلى أهل كورينثوس ٦: ١٤ـ ١٨]

ھ. هل يؤدي هذا السلوك إلى احترامي للسلطات الرسمية أم عدم احترامي لها؟

قضى الله أن يكون بعض الناس أكثر سلطة منا على الأرض. لكي نطيع الله، يجب علينا أن نطيع هذه السلطات، إلا إذا أدت هذه الطاعة إلى ارتكاب الخطيئة (كتاب أعمال الرسل ٥ : ٢٩). لكل آية من الآيات أدناه، أذكر لمن يجب علينا أن نخضع.

رسالة بولس إلى أهل رومية ١٣: ١ـ ٧ [رسالة بطرس الأولى ٢: ١٣، ١٤؛ رسالة بولس إلى تيطس ٣: ١؛ إنجيل متي ٢٢: ١٥ـ ٢١] ـ ـ  

رسالة بولس إلى أهل أفسس ٦: ١ [إنجيل لوقا ٢: ٥١؛ رسالة بولس إلى أهل رومية ١: ٣٠، ٣٢؛ رسالة بولس إلى أهل كولوسي ٣: ٢٠] ـ ـ  

رسالة بولس إلى أهل أفسس ٥ : ٢٢ـ ٢٤، ٣٣ [رسالة بولس إلى تيطس ٢: ٥؛ رسالة بطرس الأولى ٣: ١ـ ٦؛ رسالة بولس إلى أهل كولوسي ٣: ١٨؛ سفر التكوين ٣: ١٦] ـ ـ

رسالة بولس إلى أهل أفسس ٦: ٥ ـ ٨ [رسالة بولس إلى أهل كولوسي ٣: ٢٢ـ ٢٣؛ رسالة بولس إلى تيطس ٢: ٩، ١٠] ـ ـ

رسالة بطرس الأولى ٥ : ١ـ ٥ [كتاب أعمال الرسل ٢٠: ٢٨؛ الرسالة إلى العبرانيين ١٣: ١٧] ـ ـ

ملاحظة: تذكر العديد من هذه الآيات أنه يجب علينا أن نخضع لهذه السلطات خضوعنا لله. تأمل ما يعنيه هذا. هل ينبغي لنا أن نبحث عن ثغرات للتهرب، أم ينبغي علينا أن نطيع القصد الذي من أجله وضعت هذه القوانين؟ هل ينبغي لنا أن نفعل سرا ما يخجلنا أن تعلم به السلطات؟

و. هل ينسجم هذا السلوك مع المعايير التي أجاهر بإتباعها وأتوقعها من الآخرين؟

يجاهر جميعنا بإتباع معايير معينة، أو نطبقها على الآخرين، لكننا نبرر لأنفسنا في بعض الأحيان عدم إتباع هذه المعايير. لكي يكون تقييمك صادقا، حاول أن تتخيل شخصا آخر في نفس الموقف، أو فكر في ما تجاهر به في ظروف أخرى.

إنجيل متي ٢٣: ٣، ٤ ـ ـ ما الخطأ الذي فعله هؤلاء الناس؟ هل ينبغي لنا أن نتوقع من الآخرين إتباع قوانين لا نتبعها نحن؟ هل ينبغي لنا أن نتبع مستوى أعلى من السلوك أمام بعض الناس، يختلف عما نتبعه أمام غيرهم؟  

[رسالة بولس إلى أهل رومية ٢: ١، ٢، ٢٢؛ إنجيل متي ٦: ١؛ ٧: ١ـ ٥؛ كتاب أعمال الرسل ١٠: ٣٤، ٣٥]

سؤال: هل ترغب أن يشارك أطفالك عندما يكبرون في فعل كالذي تفكر به الآن؟ هل يخجلك أن يعلموا أنك قد فعلت ذلك؟ هل بوسعك أن تتصرف هكذا أمام أعضاء الكنيسة؟ هل يخجلك أن يعلموا؟

الرسالة إلى العبرانيين ٦: ١٢؛ ١٣: ٧ ـ ـ بمن يجب علينا أن نقتدي؟

سؤال: إذا أصابتك خيبة أمل بسبب مشاركة شيوخ الكنيسة أو الكهنة في عمل ما، هل ينبغي لك أن تمارس ذلك العمل؟ [رسالة بطرس الأولى ٥ : ٢، ٣؛ رسالة بولس الأولى إلى أهل كورينثوس ١١: ١؛ رسالة بولس إلى أهل فيليبي ٣: ١٧؛ ٤: ٩]  

إنجيل متي ١٥: ٧، ٨ ـ ـ ما هو الخطأ الذي ارتكبه هؤلاء الناس؟

سؤال: هل من شأنك أن تشارك في الفعل موضع التساؤل بكل ارتياح، بعد إنشاد ترانيم روحية وترديد صلوات عبادة لله؟ هل تشعر بالطهر أمام الله إذا توقفت في خضم هذا الفعل وطلبت منه أن يباركه؟  

رسالة بولس إلى أهل رومية ١٤: ٢٠ـ ٢٣ ـ ـ هل ينبغي لك أن تشارك في عمل يخالف ضميرك؟ ماذا ينبغي عليك أن تفعل إذا ساورتك الشكوك بشأنه، لكنك لا تستطيع أن تثبت بشكل قاطع أنه عمل من أعمال الشر؟   

سؤال: قد يواجهك أحيانا مسارين، يتضح لك فورا أن أحدهما مقبول بينما يبدو الآخر مثيرا للارتياب في أحسن الأحوال. ماذا ينبغي عليك أن تختار (من أجل سلوكك الشخصي على الأقل)؟ مع ذلك، يجب عليك أن تحذر من إدانة الآخرين الذين يمارسونه ـ ـ آية ١ـ ١٢.

[طالع أيضا رسالة بولس الأولى إلى أهل كورينثوس ٨ : ٤ـ ١٢؛ ١٠: ٢٣ـ ٣٣]

هل تنسجم حياتك مع مثلك الشخصية العليا، مع ضميرك، ومع توقعاتك من الآخرين؟  

ز. هل ينسجم هذا السلوك مع الأولويات الصحيحة أم يؤدي بي إلى إهمالها؟

إنجيل متي ٦: ١٩ـ ٢١، ٢٤، ٣٣ ـ ـ كم سيد روحي يمكن أن يكون لنا؟ ما هو الشيء الذي ينبغي أن يكون على رأس أولوياتنا في الحياة؟   

رسالة بولس إلى أهل رومية ١٢: ١، ٢؛ إنجيل يوحنا ٦: ٢٧، ٦٣ ـ ـ كيف ينبغي علينا أن نتصرف تجاه الله؟ تجاه العالم؟ ما هو الشيء الذي ينبغي أن نؤكد عليه في الحياة؟

تعد الكثير من الأعمال خاطئة لأنها تؤكد على الأمور المادية بدلا من الأمور الروحية. قد لا يكون الآخرون خطاة في طبيعتهم الأساسية، لكن لا يجوز أن يصبحوا من الأهمية بالنسبة لنا إلى درجة تعيق خدمتنا لله. هل تضع الله في المقام الأول في حياتك؟

[إنجيل متي ١٦: ٢٤ـ ٢٧؛ ١٠: ٣٤ـ ٣٩؛ رسالة بولس الأولى إلى أهل كورينثوس ٦: ١٩، ٢٠؛ ١٥: ٥٨؛ رسالة بولس الثانية إلى أهل كورينثوس ٨: ٥؛ ٥: ١٤، ١٥؛ ٤: ١٦ـ ١٨؛ رسالة بولس إلى أهل غلاطية ٢: ٢٠؛ رسالة بولس إلى أهل رومية ٨: ٥ ـ ٨؛ إنجيل لوقا ١٢: ١٥ـ ٢١؛ ١٤: ٢٥ـ ٣٣؛ رسالة بولس إلى أهل كولوسي ٣: ١، ٢؛ رسالة بولس الأولى إلى تيموثاوس ٤: ٨؛ ٦: ٦ـ ١٩] 

ح. هل ينم هذا التصرف عن محبة الله والقريب؟

إنجيل متي ٢٢: ٣٧ـ ٤٠ ـ ـ ما هما أعظم وصيتين؟  

إنجيل متي ٧: ١٢؛ رسالة بولس إلى أهل رومية ١٣: ٨ ـ ١٠ ـ ـ كيف سأعامل الآخرين إذا كنت أحبهم؟  

رسالة يوحنا الأولى ٣: ١٦ـ ١٨ ـ ـ كيف برهن يسوع على حبه؟ فسر علاقة المحبة بالأعمال.

إذا مارست الفعل موضع التساؤل، هل الدافع وراء تصرفك هو مصلحة الآخرين، أم أنك تسعى وراء أغراضك الشخصية بغض النظر عن إرادة الله أو احتياجات الآخرين؟   

[رسالة يوحنا الأولى ٥ : ٣؛ إنجيل يوحنا ١٤: ١٥؛ إنجيل لوقا ٦: ٢٧، ٢٨، ٣١ـ ٣٣؛ ١٠: ٢٥ـ ٣٧؛ رسالة بولس الأولى إلى أهل كورينثوس ١٣: ١ـ ٨، ١٣؛ رسالة بولس إلى أهل فيليبي ٢: ١ـ ٥]

ط. هل أريد أن يجدني يسوع ممارسا لهذا الفعل حين يعود؟ هل أجرأ على ممارسته في حضوره؟

نحن نخدع أنفسنا في بعض الأحيان بشأن طبيعة فعل ما، لكن بإمكان أسئلة كهذه أن تساعدنا على تقييم الأمور بأمانة. 

رسالة بولس الأولى إلى أهل تسالونيكي ٥ : ١ـ ٥ ـ ـ متى سيأتي يسوع؟ ما هو الدرس الذي يجب علينا أن نتعلمه؟

رسالة يعقوب ٤: ١٣، ١٤ ـ ـ ماذا أيضا هو غير مؤكد؟

رسالة بولس الثانية إلى أهل كورينثوس ٥ : ١٠ ـ ـ كيف سوف يتحدد مصيرنا؟

سؤال: هل يخجلك أن يراك يسوع ممارسا لهذا الفعل إذا أتى لزيارتك؟ هل ترغب أن تواجهه في الدينونة عارفا بأنك قد فعلت ذلك لكنك لم تتوب؟ [رسالة بولس إلى أهل رومية ١٤: ١٠ـ ١٢؛ رؤيا يوحنا ٢٠: ١٢؛ رسالة بولس إلى أهل غلاطية ٦: ٧ـ ٩] 

ي. هل من شأن يسوع أن يفعل هذا؟

إنجيل متي ١٠: ٢٤، ٢٥ ـ ـ ما هو هدف التلميذ؟

رسالة بطرس الأولى ٢: ٢١، ٢٢ ـ ـ كيف ينبغي لحياتنا أن تكون مقارنة بحياة يسوع؟

ينبغي علينا أن نفحص كل عمل بطرح السؤال التالي، "كيف يمكن ليسوع أن يتصرف في مثل هذا الموقف؟" لو كان هنا الآن، هل كان من شأنه أن يشارك في هذه النشاط، أن يستخدم هذه اللغة، أن يذهب إلى هذا المكان، أن يرتدي هذه الثياب، إلى آخره؟  

[إنجيل متي ١٦: ٢٤؛ رسالة بولس الأولى إلى أهل كورينثوس ١١: ١؛ رسالة بولس إلى أهل أفسس ٥ : ١، ٢؛ رسالة بولس إلى أهل فيليبي ٢: ٥؛ رسالة بولس إلى أهل غلاطية ٢: ٢٠]

الإنجيل هو المعيار الكامل والمطلق للصواب والخطأ. مع ذلك، فإنه لا يصف بشكل مباشر كل عمل ينبغي علينا أن نتجنبه. وهو يعلم كذلك مبادئ يجب علينا أن نطبقها. ينبغي علينا أن نطبق المبادئ التي قمنا بدراستها هنا بعناية، للتمييز بين العمل الأخلاقي من غير الأخلاقي بحسب كلمة الله.

حقوق الطبع محفوظة ١٩٩٩، ديڤيد أي. ﭙرات  

 يسمح للأفراد وكذلك للكنائس المحلية بتوزيع هذا المقال كنسخة مطبوعة أو كبريد الكتروني، بشرط أن يستنسخ بكامله حرفيا وبدون تغيير المحتوى أو تحريف المعنى بأي طريقة كانت، وبشرط أن يظهر اسم المؤلف وعنوان صفحتنا الالكتروني بصورة واضحة (David E. Pratte, www.gospelway.com)، وبشرط عدم فرض أجور مادية من أي نوع كان لهذه المواد. تستطيع الصفحات الالكترونية أن تتبادل الاتصال مع هذه الصفحة ولكن لا يسمح لأي منها أن تعيد إنتاج هذا المقال على صفحات الكترونية أخرى.

اضغط هنا لدراسة الإنجيل باللغة الانجليزية

عد إلى الصفحة الرئيسية من أجل مقالات أخرى لدراسة الإنجيل باللغة العربية.

ترجمة ساهرة فريدريك

Scripture quotations are generally translated from the New King James Version (NKJV), copyright 1982, 1988 by Thomas Nelson, Inc. used by permission. All rights reserved.